دراسة تأثير الفوائد المدركة من برامج الولاء على رضاء العميل باستخدام اسلوب الانحدار التقسيمي

نوع المستند : المقالات العلمية.

المؤلف

كلية التجارة جامعة القاهرة

المستخلص

يجب أن يحتوي كل برنامج ولاء على فوائد، بحيث تصبح تلك الفوائد عامل الجذب الرئيسي للعملاء للانضمام الى البرنامج. يُنظر إلى تلك الفوائد على أنها مجموعة من المزايا التي يتلقاها العميل بصفته عضوًا في برنامج الولاء. تهدف الدراسة الحالية الى اختبار تأثير الفوائد المالية والفوائد الاجتماعية وفوائد الاستكشاف وفوائد الترفيه على رضاء عملاء برامج الولاء لشركات الاتصالات المصرية. بلغ حجم العينة النهائية 348 مفردة وقد وجدت الدراسة وجود تأثير ايجابي للفوائد المالية وفوائد الترفيه على رضاء العملاء عن برامج الولاء. تم استخدام تحليل الانحدار التقسيمي لتحليل ما إذا كانت المتغيرات المستقلة لها تأثير تفاضلي على مستويات مختلفة من المتغير التابع، أي رضاء العميل عن استخدام برامج الولاء، وذلك لتوفير رؤية متعمقة أكثر ثراءً من خلال تحديد ما هي الفوائد الاكثر تأثيرا بالنسبة لكل مستوى من مستويات الرضاء.

الكلمات الرئيسية