هدف البحث إلى قياس دور استراتيجية الترويجي في بناء الصورة الذهنية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (343) مفردة من عملاء المنظمات الصحية (المرضى ومندوبيهم) بمنطقة الرياض، وتمثلت أدوات الدراسة في استمارة استبيان، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن لاستراتيجية الترويج دورًا فعال في بناء الصورة الذهنية، كما يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استراتيجية الترويج والصورة الذهنية، حيث يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإعلان والصورة الذهنية في المنظمات الصحية بالرياض، كما توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين البيع الشخصي والصورة الذهنية، كما توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين العلاقات العامة والصورة الذهنية، كما توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تنشيط المبيعات والصورة الذهنية، كما توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التسويق المباشر والصورة الذهنية، كما تختلف الاتجاهات حول دور استراتيجية الترويج في بناء الصورة الذهنية وفقًا لخصائص المستقصي منهم الشخصية (الجنس، الفئة العمرية، الحالة الاجتماعية، المؤهل العلمي)، وقد أوصت الدراسة بضرورة قيام المنظمات الصحية بالعناية بشكٍل كبير بمتغير استراتيجية الترويج حتى يمكنها التقدم والنجاح وتحقيق الإستمراريَّة، كذلك توفير البرامج التدريبية اللازمة للعاملين بها لتحسين قدرتهم على تحقيق أَهداف المنظمة والعمل على جذب العملاء للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنظمة والتفاعل معها.
عبدالمحسن محمد رضوان, وائل, شلابي محمد غانم, .د.م. مصطفي, & عبدالمنعم فتح الله, د.عبدالحكيم. (2023). دور استراتيجية الترويج في بناء الصورة الذهنية "دراسة تطبيقية". مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 3(12), 3281-3335. doi: 10.21608/hiss.2023.319199
MLA
وائل عبدالمحسن محمد رضوان; .د.م. مصطفي شلابي محمد غانم; د.عبدالحكيم عبدالمنعم فتح الله. "دور استراتيجية الترويج في بناء الصورة الذهنية "دراسة تطبيقية"", مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 3, 12, 2023, 3281-3335. doi: 10.21608/hiss.2023.319199
HARVARD
عبدالمحسن محمد رضوان, وائل, شلابي محمد غانم, .د.م. مصطفي, عبدالمنعم فتح الله, د.عبدالحكيم. (2023). 'دور استراتيجية الترويج في بناء الصورة الذهنية "دراسة تطبيقية"', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 3(12), pp. 3281-3335. doi: 10.21608/hiss.2023.319199
VANCOUVER
عبدالمحسن محمد رضوان, وائل, شلابي محمد غانم, .د.م. مصطفي, عبدالمنعم فتح الله, د.عبدالحكيم. دور استراتيجية الترويج في بناء الصورة الذهنية "دراسة تطبيقية". مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2023; 3(12): 3281-3335. doi: 10.21608/hiss.2023.319199