فاعلية استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم Effectiveness of using the Electronic Brainstorming Strategy to Develop Deductive Thinking Skills among Educational Technology Students

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

جامعة جنوب الوادي، كلية التربية النوعية، قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت مجموعة البحث من (48) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تكنولوجيا التعليم كمجموعة تجريبية واحدة، واعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي في تحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة التي تناولت متغيرات البحث؛ والمنهج التجريبي لقياس أثر استخدام المتغير المستقل للبحث على المتغير التابع، وأظهرت نتائج البحث فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير الاستدلالي لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية