تلعب العلاقات العامة دورًا محوريًا فى تطوير أداء المؤسسات السياحية، ويعتبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية الإلكترونية أحد أهم وسائل الإتصال بالنسبة لأقسام العلاقات العامة بالمؤسسات السياحية، والتى يعتمد عملهم بشكل كبير على وسائل التواصل الإجتماعي بهدف التعريف بأنشطتهم وممارسة أعمالهم السياحية. مما سهل لوظيفة العلاقات العامة وأنشطتها إستخدام تلك الوسائل كأداة هامة وفاعلة في ترويج خدماتها الإلكترونية بشكل جيد. ويهدف البحث إلى عرض ومناقشة الإطار المفاهيمي للعلاقات العامة السياحية، وإستعراض أبرز وسائل التواصل الإجتماعي المستخدمة في برامج العلاقات العامة السياحية، ودراسة أثرها على الآداء. وقد تم إجراء الدراسة الميدانية على شركات السياحة فئة "أ" بمصر؛ حيث تم تصميم إستمارة إستقصاء، وتوزيعها على عينة عشوائية من الشركات السياحية خلال شهري مايو ويونيه لعام 2022م. وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج والتوصيات.
مسعود حسن, مدحت حسن. (2022). دراسة دور توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة الإلكترونية بشركات السياحة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(4), 905-938. doi: 10.21608/hiss.2022.315846
MLA
مدحت حسن مسعود حسن. "دراسة دور توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة الإلكترونية بشركات السياحة المصرية". مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2, 4, 2022, 905-938. doi: 10.21608/hiss.2022.315846
HARVARD
مسعود حسن, مدحت حسن. (2022). 'دراسة دور توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة الإلكترونية بشركات السياحة المصرية', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(4), pp. 905-938. doi: 10.21608/hiss.2022.315846
VANCOUVER
مسعود حسن, مدحت حسن. دراسة دور توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في العلاقات العامة الإلكترونية بشركات السياحة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2022; 2(4): 905-938. doi: 10.21608/hiss.2022.315846