تُعد عملية إدارة السمعة من الأهداف الرئيسية لوظيفة العلاقات العامة الإلكترونية، وذلك عن طريق توظيفها لمواقع التواصل الإجتماعي في بناء وإدارة سمعة ذات مصداقية وإحترام، ولا تتحقق تلك السمعة، إلا عن طريق مصداقية العمل والجهود المستمرة المُركزة على جودة البرامج والخدمات التي تلبي رغبات الجمهور وإحتياجاته، وتحقق مصالحه، وتحترم آراءه وتطلعاته، معتمدًة على برامج إتصال إلكترونية حديثة، وعلاقات عامة إحترافية تُعزز سمعة المؤسسة، وتمنع وقوع الأزمات، وتحافظ على أعلى مستويات الثقة بين المؤسسة وبين فئات الجمهور المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي. ويهدف البحث إلى عرض ومناقشة الإطار المفاهيمي للعلاقات العامة الإلكترونية، وإدارة السمعة الإلكترونية، إضافًة إلى تحليل العلاقة بين المعوقات التى تحد من إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي بشركات السياحة المصرية، وبين القدرة على توظيف وسائل التواصل الإجتماعي فى إدارة سمعتها الإلكترونية. وقد تم إجراء الدراسة الميدانية على شركات السياحة فئة "أ" بمصر؛ حيث تم تصميم إستمارة إستقصاء، وتوزيعها على عينة عشوائية من الشركات السياحية خلال شهري مايو ويونيه لعام 2022م. وقد توصلت الدراسة للعديد من النتائج والتوصيات.
مسعود حسن, مدحت حسن. (2022). دراسة أثر معوقات توظيف وسائل التواصل الإجتماعي في العلاقات العامة على السمعة الإلكترونية لشركات السياحة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(2), 889-924. doi: 10.21608/hiss.2022.315793
MLA
مدحت حسن مسعود حسن. "دراسة أثر معوقات توظيف وسائل التواصل الإجتماعي في العلاقات العامة على السمعة الإلكترونية لشركات السياحة المصرية", مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2, 2, 2022, 889-924. doi: 10.21608/hiss.2022.315793
HARVARD
مسعود حسن, مدحت حسن. (2022). 'دراسة أثر معوقات توظيف وسائل التواصل الإجتماعي في العلاقات العامة على السمعة الإلكترونية لشركات السياحة المصرية', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(2), pp. 889-924. doi: 10.21608/hiss.2022.315793
VANCOUVER
مسعود حسن, مدحت حسن. دراسة أثر معوقات توظيف وسائل التواصل الإجتماعي في العلاقات العامة على السمعة الإلكترونية لشركات السياحة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2022; 2(2): 889-924. doi: 10.21608/hiss.2022.315793