الأثر الإبداعي للذكاء الإصطناعي على تصميم التسويق بعالم رقمى

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

المستخلص

يتناول البحث  الحالى الأثر الإبداعي للذكاء الاصطناعي في تصميم التسويق الرقمي، ويركز على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات وفهم سلوك المستخدمين لتحسين تجربة التسويق الرقمي. حيث يعتبر الذكاء الاصطناعي أداة فعالة لتحسين جودة تجربة المستخدم وتعزيز الابتكار في تصميم المحتوى الإعلامي.
وقد تم إجراء دراسة ميدانية لمعرفة رأي المستخدمين حول الأثر الإبداعي للذكاء الاصطناعي على تصميم التسويق الرقمي. وأظهرت الدراسة أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات يساعد على تحسين تجربة المستخدم وتخصيص المحتوى بشكل أفضل، كما يعزز الإبداع في تصميم التسويق.
وتم تحليل كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل بيانات المستخدم والتنبؤ بتفضيلاته واهتماماته، وكيفية استخدام هذه المعلومات لتصميم تجربة مستخدم فريدة ومخصصة، وبالتالي زيادة نسبة الاستجابة وتحسين تجربة المستخدم.
وتوصل  البحث لنتائج من بينها حصر  ابرز  الأمثلة على استخدام الذكاء الاصطناعي في التصميم الإبداعي لحملات التسويق الرقمي، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم محتوى إعلانات الفيديو والصوت، وتوليد النصوص التسويقية، وتصميم التصاميم الإبداعية.  كما تم حصر أهمية تحسين التدريب والتعليم في مجالات الذكاء الاصطناعي وتصميم التسويق الرقمي، وذلك لتعزيز الاستخدام الفعال للتقنيات المتاحة والحصول على الفوائد الكاملة للاستثمار في هذه الحلول التقنية المبتكرة.
ويوصي  البحث بأن يتم توظيف الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات وفهم سلوك المستخدمين وتخصيص المحتوى، وكذلك في تصميم وتنفيذ استراتيجيات التسويق الرقمي، وذلك لتحسين تجربة المستخدم وزيادة الإبداع في التسويق الرقمى

الكلمات الرئيسية