جاءت هذه الورقة مبينة لطبيعة التحيزات المعرفية التي هي حجر الزاوية في بناء مبادئ علم الاقتصاد السلوكي،ونتاج التكامل بين علم الاقتصاد وعلم النفس الاجتماعي وألقت الضوء علي بعض انواع التحيزات المعرفية وكيف أثرت في أليات وتطبيقات الاقتصاد السلوكي في توجيه السلوك الاقتصادي للبشر والمجتمعات والتأثير عليه، والحد من آثار التحيزات المعرفية على السلوك الاستهلاكي، وصولاً لتحسين القرارات السلوكية والشرائية للمستهلك، وكيف أن القرآن الكريم والسنة النبوية قدما معالجة حقيقة للتحيزات المعرفية من خلال الاقرار بفاعليتها في حياة الانسان وبالاستفادة من إيجابيتها ومن السيطرة على الجوانب السلبية فيها، من خلال توجيهات قرآنية ونبوية.
محمود أغلوا, أشرف. (2024). أثر التحيزات المعرفية على سلوك المستهلك وكيف عولجت في القرآن الكريم والسنة النبوية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 4(2), 193-242. doi: 10.21608/hiss.2024.302676
MLA
أشرف محمود أغلوا. "أثر التحيزات المعرفية على سلوك المستهلك وكيف عولجت في القرآن الكريم والسنة النبوية", مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 4, 2, 2024, 193-242. doi: 10.21608/hiss.2024.302676
HARVARD
محمود أغلوا, أشرف. (2024). 'أثر التحيزات المعرفية على سلوك المستهلك وكيف عولجت في القرآن الكريم والسنة النبوية', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 4(2), pp. 193-242. doi: 10.21608/hiss.2024.302676
VANCOUVER
محمود أغلوا, أشرف. أثر التحيزات المعرفية على سلوك المستهلك وكيف عولجت في القرآن الكريم والسنة النبوية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2024; 4(2): 193-242. doi: 10.21608/hiss.2024.302676