The Effects of Customer-Centric Marketing on Sustainable Customers’ Centricity and Satisfaction in the Egyptian Hotels

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

المعهد العالي للسياحة و الفنادق ايجوث الاقصر

المستخلص

يتعين على الفنادق المصرية حماية وزيادة حصتها في السوق من خلال خلق رضا العملاء من خلال استراتيجيات التسويق التسويق المرتکز" المتمحور" على العميل للتسويق الفعال التي ترکز على العملاء مثل السماح للعملاء بتخصيص خدماتهم وفقًا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم الشخصية باستخدام الأدوات الإلکترونية وتخصيص الاتصالات والتسويق لکل منهم عميل فردي.
رضا العملاء مهم بشکل خاص للفنادق اليوم. تهدف الدراسة إلى توضيح تأثير التسويق المرتکز” المتمحور” على العميل على رضا العملاء المستدام
في الفنادق المصرية.
وأظهرت النتائج أن عمليات خدمة الفنادق هي عامل رئيسي للعملاء" الرضا وأهمية توجيه العملاء وأهمية ممارسات التسويق المرتکز” المتمحور” على العميل  لرضا العملاء.تحتاج الفنادق المصرية إلى مزيد من العناية فيما يتعلق ببرامج الولاء الفندقية ؛ تحتاج الفنادق إلى مزيد من العناية فيما يتعلق بتحسين رضا العملاء.يجب أن يولي الفندق للضيف اهتمامًا فرديًا. يجب أن تلبي الخدمات توقعات النزلاء وتتجاوزها.تحتاج الفنادق المصرية إلى المعلومات ذات الصلة والکافية وفي الوقت المناسب حول الجوانب المختلفة لعملائها لتتمکن من تخصيص المنتجات والخدمات للاستجابة لاحتياجاتهم الخاصة. يعتقد غالبية المستجيبين أن ممارسات التسويق المرتکز” المتمحور” على العميل  بواسطة الفندق يلعب دورًا رئيسيًا في التأثير على اختيارک لهذا الفندق.

الكلمات الرئيسية