استهدف هذا البحث تعرُّف أنسب أنماط التلميحات البصرية في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية، وفي ضوء هذا الهدف تم إعداد أداة البحث المتمثلة في استبانة، مکونة من (16) عبارة (تلميحًا بصريًا)؛ بهدف التعرف على أنسبها لتوظيفها في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي للمرحلة الإعدادية، وقد تم تطبيق أداة البحث على عينة مکونة من (25) معلم، ومعلمة من المتخصصين في تدريس الحاسب الآلي، بالمرحلة الإعدادية، بإدارة جهينة التعليمية، بمحافظة سوهاج، في العطلة الصيفية للعام الجامعي 2020م/ 2021م، وقد استخدم هذا البحث منهج الدراسات الوصفية، وتوصلت نتائج هذا البحث إلى أن أنسب أنماط التلميحات البصرية التي يجب توظيفها في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي، من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية، تتمثل في التلميحات البصرية التالية: (التلميح البصري باللون، والتلميح البصري بالفيديو، والتلميح البصري بالخط العريض، والتلميح البصري بالأسهم، والتلميح البصري بالتظليل، والتلميح البصري بالإشارات، والتلميح البصري بالحرکة).
مسعود, محمد أبو اليزيد أحمد. (2022). أنسب أنماط التلميحات البصرية في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(1), 171-205. doi: 10.21608/hiss.2022.187704
MLA
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود. "أنسب أنماط التلميحات البصرية في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية", مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2, 1, 2022, 171-205. doi: 10.21608/hiss.2022.187704
HARVARD
مسعود, محمد أبو اليزيد أحمد. (2022). 'أنسب أنماط التلميحات البصرية في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(1), pp. 171-205. doi: 10.21608/hiss.2022.187704
VANCOUVER
مسعود, محمد أبو اليزيد أحمد. أنسب أنماط التلميحات البصرية في البرامج التعليمية الإلکترونية لمقررات الحاسب الآلي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإعدادية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2022; 2(1): 171-205. doi: 10.21608/hiss.2022.187704