السياحة هي جزء رئيسي من اقتصاد الخبرة المعاصرة ، حيث يلعب الغذاء دوراً مهماً. وإنه أيضًا جزء أساسي من جميع الثقافات ، وهو عنصر رئيسي في التراث العالمي غير المادي وجذب متزايد الأهمية للسياح. وتوفر الروابط بين الغذاء والسياحة أيضًا منبرًا للتنمية الاقتصادية المحلية . ويظهر قطاع الفنادق والمطاعم والمؤسسات المصرية علامات انتعاش ونمو بعد عدد من السنوات البطيئة. وتتزايد المبيعات في الفنادق والمنتجعات مع انتعاش السياحة وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج منها وجود علاقة معنوية قوية بين کلا من کفاءة أداء العاملين ورضا العملاء وکذلک وجود علاقة معنوية بين سياحة الطعام کمتغير مستقل وأعداد الزائرين کمتغير تابع مما يترتب عليه زيادة واضحة فى مستوى أعداد السائحين الوافدين لمؤسسات الضيافة المصرية.
رمضان, إبراهيم. (2022). سياحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضيافة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(1), 103-141. doi: 10.21608/hiss.2022.185418
MLA
إبراهيم رمضان. "سياحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضيافة المصرية", مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2, 1, 2022, 103-141. doi: 10.21608/hiss.2022.185418
HARVARD
رمضان, إبراهيم. (2022). 'سياحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضيافة المصرية', مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2(1), pp. 103-141. doi: 10.21608/hiss.2022.185418
VANCOUVER
رمضان, إبراهيم. سياحة الطعام وأثرها فى جذب العملاء لمؤسسات الضيافة المصرية. مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية, 2022; 2(1): 103-141. doi: 10.21608/hiss.2022.185418