تحديد المعايير الإرجنومية لتصميم بيئات العمل وشاشات البرامج التعليمية للرحلات الافتراضية في ضوء الإرجنومية الفيزيائية

نوع المستند : البحوث والدِّراسات.

المؤلف

المعهد العالى للدراسات النوعيه بالجيزة

المستخلص

      هدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين ثلاثة عناصر مهمين: الطالب، والآلة، والمکان، وکان الهدف هو توفير المعايير الإرجنومية الخاصة بتصميم شاشات التفاعل على الأجهزة الکمبيوترية ، لتعطي استجابة أکبر لدى الطلاب في النواتج التعليمية، هذا بجانب أيضاً توفير المعايير الإرجنومية الفيزيائية المکانية من إضاءة وتهوية وصوت وما إلى ذلک من المقومات الأساسية لبيئة التعلم ولذلک قرر الباحث هنا توفير المعايير الرئيسية لبيئة العمل والشاشات التعليمية وذلک لخدمة الرحلات الافتراضية التعليمية؛ لتجعل من الرحلة الافتراضية التعليمية تجربة شيقة ليقبل الطلاب بعد ذلک على هذا النوع من التعلم .

الكلمات الرئيسية